تتكلم بارك سو دام عن مشاكلها الصحية وتكافح من أجل التعافي!

 

 


 

  

تتكلم بارك سو دام عن مشاكلها الصحية وتكافح من أجل التعافي!



 تأتي المحنة في أكثر الأوقات غير المتوقعة ومع مشاكل غير متوقعة، الأمر متروك لنا لتحويل مصائبنا إلى فرص.


قبلت الممثلة بارك سو دام سوء حظها بعد تشخيص إصابتها بسرطان الغدة الدرقية الحليمي وحولته إلى فرصة لأخذ بعض الوقت للراحة والاعتناء بنفسها.


بعد إطلاق Parasite ، أصبحت بارك سو دام  نجمة عالمية. من المسرحيات المحلية إلى الأفلام ، كان باب الفرص مفتوحًا على مصراعيه. لقد توقعت أشياء كثيرة ، لكن سرطان الغدة الدرقية الحليمي لم يكن من بينها.


حول السرطان ، قالت بارك سو دام ، "كان لدي عشر كتل في رقبتي، وقد انتشرت إلى العقد الليمفاوية ، لذا كان الأمر خطيرًا حقًا. كانت حالتي شديدة في المستشفى ، وحتى لو كان هناك تأخير بسيط في العملية ، كنت سأفقد صوتي ". وأوضحت الممثلة كذلك أنه إن انتشر السرطان إلى رئتيها ، فسيتعين عليها الخضوع للعلاج الكيميائي. 


قالت كذلك ، "مع ذلك ، الجرح الجراحي والمناطق المصابة الأخرى مستقرة. أنا أقوم بإيقاع بيولوجي من خلال ممارسة تمارين البيلاتيس 5-6 مرات في الأسبوع. أعتقد أنه سيتحسن بمرور الوقت ، وأحاول إدارة حالتي بشكل جيد".


 



في نهاية عام 2021 ، أعلنت بارك سو دام من خلال وكالتها أنها خضعت لجراحة سرطان الغدة الدرقية الحليمي. نظرًا لأنها كانت بحاجة إلى وقت للتعافي ، لم تتمكن من المشاركة في جدول الدعاية لفيلمها Special Delivery ، الذي تم إصداره في وقت مبكر من عام 2022.


  عندما سُئلت كيف عَلمت أن صحتها قد تدهورت ، قالت: "أثناء تصوير فيلم Phantom قبل عامين ، لُمتُ نفسي لعدم امتلاك طاقة كافية في العمل. كنت أقول لنفسي ،" بارك سو دام ، لماذا؟ أليس لديك نفس القدر من الطاقة كما كان من قبل ، هل أنتِ منهكة؟ " أثناء التصوير ، كان حلقي يؤلمني ، لكنني اعتقدت أنه ربما كان ذلك بسبب العمل في الغبار (على العديد من المجموعات). لم أتخيل أبدًا أن ذلك سيكون بسبب سرطان الغدة الدرقية ".


  "بعد بضعة أشهر من انتهاء التصوير ، تم تشخيص إصابتي بسرطان الغدة الدرقية الحليمي أثناء فحص طبي. في البداية ، لم تظهر إلا النغمات الصوتية العالية ، لذلك تدربت كثيرًا على العثور على النغمات الصوتية المنخفضة لمدة ستة أشهر. الآن ، أنا أعمل لأجد صوتي ". "لن أقول إنني شفيت بنسبة 100٪ ، تتقلب مستويات الهرمونات لدي كثيرًا ، لذا سأضطر إلى تناول الدواء لمدة 5 سنوات تقريبًا. أعتقد أنني بحاجة إلى الاعتناء بنفسي بشكل أفضل من ذي قبل".


في نهاية عام 2022 ، ذهبت بارك سو دام في رحلة فردية إلى أوروبا لمدة 34 يومًا. ابتداءً من برشلونة ، وإسبانيا ، سافرت إلى سويسرا ولندن وأيسلندا. كان السرطان بالتأكيد محنة هزت حياتها ، ولكن من خلال صراعها مع المرض ، كبرت لتصبح شخصًا أقوى مما كانت عليه من قبل. قالت أيضًا إنها تعرفت على معنى "الراحة الجيدة" في سن 32.


أخيرًا ، قالت بارك سو دام : "بفضل هذا ، نظرت إلى ما أنا عليه وكيف يجب أن أعيش. حتى قبل بضعة أشهر ، كانت حالتي تتنوع كل يوم ، لكنها تتحسن يومًا بعد يوم. أريد حقًا الوقوف على المنصة مرة أخرى. أحد الأشياء التي لم أفعلها بعد هو المسرحية موسيقية ، لذا سأحاول بالتأكيد هذا أيضًا ".


ستظهر بارك سو دام  في الدراما الكورية القادمة "لعبة الموت" Death's Game إلى جانب سيو إن جوك  و جو يوتغ جونغ.



نتمنى للممثلة الشفاء العاجل والصحة الجيدة.



ترجمة : حلاهن 

المصدر










تعليقات

عدد المشاهدات